أحدث مراجعات الأجهزه الإكترونيه

أفضل جهاز عرض بروجكتر متنقل فى 2024

لقد تغير تعريف جهاز العرض المحمول كثيرًا في العامين الماضيين، ولكن سواء كنت تعطي الأولوية للحجم الإجمالي أو السطوع أو جودة الصورة أو عمر البطارية أو سهولة الإعداد أو جودة الصوت أو التوافق مع التطبيق، فيجب أن يعمل جهاز واحد على الأقل من أجهزة العرض الـ 11 هذه أنت. كما هو الحال دائمًا، لا توجد مراجعات دعائية على هذه القناة، لذا فلنجري الاختبار.

السطوع والتباين والحجر المفتاح وضوضاء المروحة

بسعر الشارع الذي يبلغ 369 دولارًا، فإن جهاز العرض الأقل تكلفة في هذا الفيديو هو Nebula Mars 2 Pro، والذي كان اختياري المحمول ذو الميزانية المحدودة خلال العامين الماضيين. يتمتع Nebula Mars 2 Pro بدقة 720 بكسل وبطارية بقوة 48 وات في الساعة. يعد جهاز Mars 2 Pro هو أقدم جهاز عرض سنختبره بنظام التشغيل Android 7.1، ولكن على الرغم من كونه قديمًا، فإن جهاز Mars 2 Pro يتمتع بتركيز تلقائي وقد تلقى مؤخرًا تحديثًا للبرنامج الثابت ليحل محل حجر الزاوية العمودي الوحيد بإعداد تثبيت زاوية مكون من 4 نقاط أكثر فائدة .

يحتوي جهاز Mars 2 Pro على اتصال HDMI وUSB مع مخرج صوت ومجهز بحامل ثلاثي القوائم قياسي ربع عشرين ولكنه يفتقر إلى أي مسند مدمج أو حل تصويب. يتكون جهاز Mars 2 Pro في الغالب من البلاستيك ويزن 1560 جرامًا.

الميزة الأكثر أهمية في أي جهاز عرض هي السطوع، لذلك في الاختبار الأول استخدمت معيار ANSI Lumen لقياس السطوع الفعلي لكل جهاز عرض عن طريق أخذ قراءة عند تسع نقاط منفصلة على شاشة بيضاء بالكامل، وحساب متوسط تلك القياسات وضربها في الشاشة. الحجم بالمتر المربع.

باستخدام هذه الطريقة، قام Nebula Mars 2 Pro بقياس 546 لومن ANSI عند السطوع الكامل و321 لومن ANSI في الوضع الاقتصادي الموفر للبطارية. بمقارنة الشاشة البيضاء بالكامل بشاشة سوداء بالكامل، كان لدى Mars 2 Pro نسبة تباين أقل من مثيرة للإعجاب تبلغ 338: 1، وكان ضجيج المروحة في Mars 2 Pro 44.4 ديسيبل تم قياسه من 12 بوصة خلف جهاز العرض.

التالي بسعر الشارع حوالي 510 دولارات هو XGIMI Mogo 2 Pro، وهو أحدث إضافة إلى خط XGIMI من أجهزة العرض المحمولة. يتميز جهاز Mogo 2 Pro بدقة 1080 بكسل وهو أول جهاز عرض في هذا الفيديو لا يحتوي على بطارية مدمجة، ولكن يمكن تشغيله بواسطة بنك بطارية خارجي عبر USB-C.

يعمل Mogo 2 Pro بنظام Android 11 ويحتوي على نظام انحراف تلقائي مطور يسمح له بإجراء تصحيحات سريعة دون مقاطعة الفيديو الخاص بك. يحتوي Mogo 2 Pro على حامل ثلاثي القوائم قياسي ربع عشرين في الجزء السفلي ويعمل بشكل أفضل عند إقرانه بحامل XGIMI متعدد الزوايا لسهولة التصويب والإعداد على أي سطح. يبدو جهاز Mogo 2 Pro عالي الجودة من خلال البناء البلاستيكي والمعدني ويزن 1065 جرامًا على الرغم من عدم وجود بطارية.

في اختباري، تجاوز Mogo 2 Pro قليلاً ادعاء 400 لومن بقياس 417 لومن ANSI على أقصى سطوع عند تشغيله باستخدام وحدة الطاقة XGIMI، ولكن 361 لومن فقط عند تشغيله عبر USB-C وبنك بطارية PD3.1. كان لدى Mogo 2 Pro أقل تباين تم قياسه حتى الآن عند 287:1، لكن ضجيج المروحة كان في الغالب غير محسوس وأقل من مستوى الضوضاء في غرفتي، حيث وصل إلى أقل من 36.4 ديسيبل.

بعد ذلك بسعر الشارع الشائع حوالي 597 دولارًا هو Samsung Freestyle 1st Generation. يتمتع Freestyle بدقة 1080 بكسل ويفتقر أيضًا إلى بطارية مدمجة، ولكن يمكنك شراء قاعدة بطارية Samsung Freestyle الرسمية مقابل 189 دولارًا، والتي مثل Freestyle نفسها مبالغ فيها بشكل مثير للقلق بالنسبة لسعتها المعلن عنها البالغة 115 واط/ساعة.

يعمل Freestyle على نظام التشغيل Tizen من سامسونج والذي يتمتع بتوافق ممتاز مع التطبيقات ولكنه بطيء للغاية على Freestyle Gen 1، وهو أحد الأسباب العديدة التي أدت إلى فشل إطلاق Freestyle الأصلي. أفضل ميزة في Freestyle هي الحامل المدمج، مما يجعل التصويب والإعداد بسيطًا للغاية، ولكن التركيز التلقائي وقدرات الانحراف التلقائي في Freestyle Gen 1 هي أكثر خللًا وأسوأ بكثير من معظم أجهزة العرض الأخرى في هذا الفيديو وتفشل في إنشاء شاشة مستطيلة في أغلب الأحيان.

عيب آخر في Samsung Freestyle هو أن الاتصال الوحيد به هو منفذ HDMI صغير نظرًا لأن منفذ USB-C مطلوب للطاقة. بصرف النظر عن القاعدة المعدنية، فإن بقية Freestyle مصنوعة من البلاستيك المغلف بغلاف من السيليكون ويزن Freestyle Gen 1 774 جرامًا.

لا تزال شركة Samsung تدرج 550 لومن على موقعها الإلكتروني، ولكن باستخدام معيار ANSI، فإن قياسات Freestyle أقل بكثير من ذلك عند 245 لومن ANSI فقط مع نسبة تباين تبلغ 391:1. يتميز Freestyle أيضًا بضوضاء مروحة ملحوظة جدًا ويمكن التعرف عليها والتي تبلغ حوالي 38.3 ديسيبل.

بعد ذلك، أحد أفضل اختياراتي من فيديو العام الماضي، Wemax Go Advanced، والذي يكلف حوالي 600 دولار لدقة 1080 بكسل، ومصدر ضوء ليزر، وبطارية مدمجة بقدرة 39 واط في الساعة. يعمل Wemax على تشغيل FengOS المبني على نظام Android TV9، وهو نظام تشغيل قديم ولكنه لا يزال يحتوي على حجر الزاوية الرأسي والأفقي بالإضافة إلى التركيز التلقائي. للاتصال، يحتوي Wemax على مدخل HDMI ومخرج صوت وUSB-A وUSB-C للطاقة.

يبدو بناء Wemax Go Advanced متميزًا للغاية مع جميع الإنشاءات المعدنية وغطاء العدسة المنزلق الأنيق. لسوء الحظ، هذا يعني أنه يفتقر إلى أي عناصر تحكم في الجهاز، كما أنه لا يحتوي على موقع تركيب حامل ثلاثي الأرجل، لذا ستحتاج إلى الاعتماد على المسند الصغير المدمج للتصويب. يزن Wemax 789 جرامًا.

عند توصيله، ينتج مصدر ضوء الليزر الخاص بـ Wemax 592 لومن ANSI مثير للإعجاب ولكنه يقتصر على حوالي 275 لومن ANSI على طاقة البطارية. بالإضافة إلى أعلى سطوع، يتمتع جهاز Wemax Go Advanced أيضًا بأعلى نسبة تباين حتى الآن تبلغ 813:1. كانت مروحة Wemax ملحوظة بشكل خافت، لكنها لا تزال تحت مستوى الضوضاء في الغرفة عند 36.4 ديسيبل.

بعد ذلك بسعر الشارع الذي يبلغ حوالي 700 دولار هو JMGO N1. هذه ليست N1 Ultra أو N1 Pro، ولكنها نسخة بيضاء أصغر تتضمن دقة 1080 بكسل ومصدر ضوء الليزر الثلاثي MALC من JMGO الذي يعمل بطاقة أقل بكثير. لا يحتوي جهاز N1 على بطارية مدمجة، ولكن كما سأشرح لاحقًا يمكن أن يعمل بشكل جيد للغاية من بنك بطارية USB باستخدام كابل طرف ثالث بقيمة 15 دولارًا. مثل إخوته الأكبر، يشتمل N1 على نظام تشغيل Android 11 مع التركيز التلقائي ومفتاح تلقائي لاستكمال آلية التصويب المدمجة، على الرغم من أنك إذا كنت معتادًا على التصويب الخالي من العيوب وحجر المفتاح التلقائي لـ N1 Ultra فإن الثعبان غير المتقن نسبيًا و سيكون حجر الزاوية في N1 محبطًا بعض الشيء.

يحتوي جهاز N1 على اتصال HDMI وUSB بالإضافة إلى مخرج صوت، وحتى مع هيكله البلاستيكي بالكامل وعدم وجود بطارية، فإنه يزن 1929 جرامًا ضخمًا.

تعلن شركة JMGO عن 800 لومن CVIA على N1، وقد قمت بقياس 844 لومن ANSI على السطوع الكامل، و350 لومن ANSI على مستوى الليزر 4، وهو ما سيكون مهمًا لاحقًا عند الحديث عن عمر البطارية. كانت نسبة تباين JMGO هي الأفضل حتى الآن حيث بلغت 991:1، وإذا كنت قد شاهدت أيًا من مراجعاتي لـ JMGO N1 Ultra، فسوف يسعدك معرفة أنني لم ألاحظ أي بقع ليزر على جهاز N1 الأصغر هذا. مثل XGIMI Mogo 2 Pro، كان ضجيج مروحة N1 أقل من مستوى الضوضاء في غرفتي، حيث كان قياسه أقل من 36.4 ديسيبل.

بعد ذلك، بسعر 798 دولارًا، يتوفر الجيل الثاني من Samsung Freestyle، وهو مطابق بشكل أساسي للجيل الأول من Freestyle. إنه بدقة 1080 بكسل، ويفتقر إلى البطارية، ولديه الحد الأدنى من الاتصال، ويقترن بقاعدة معدنية وجسم بلاستيكي مع غلاف خارجي من السيليكون، ويزن 23 جرامًا أثقل من الجيل الأول بوزن 797 جرامًا. كان الاختلاف الأكبر الذي لاحظته في الاختبار الذي أجريته هو أن Gen 2 Freestyle يحتوي على معالج أكثر قوة مما يجعل نظام Tizen OS أكثر قابلية للاستخدام وأقل تأخيرًا بشكل ملحوظ. يبدو أن نظام الانحراف التلقائي أفضل قليلاً من نظام Gen 1، لكنني وجدت أن آلية التركيز أسوأ من نظام Gen 1، كما أن تغيير التركيز يؤدي فعليًا إلى تدوير الشاشة بأكملها.

لا تزال شركة Samsung تعلن عن نفس الـ 550 لومن، وبينما قام الجيل الثاني بإخراج 13 لومن ANSI أكثر من الجيل الأول، إلا أنه لا يزال أقل من نصف ما تعلن عنه سامسونج عند 258 لومن فقط، وله نفس التباين بشكل أساسي مثل الجيل الأول. في 387:1. المروحة أيضًا لم تتغير ولها نفس النغمة والحجم تمامًا عند 38.3 ديسيبل.

التالي مقابل 799 دولارًا هو جهاز BENQ GP100A، وهو جهاز عرض 4LED بدقة 1080 بكسل. لا تحتوي BENQ على بطارية مدمجة، ولكن يمكن تشغيلها إما عن طريق وحدة الطاقة BENQ، أو عن طريق USB-C حيث ستقوم تلقائيًا بضبط سطوعها بناءً على إمكانيات توصيل الطاقة لبنك البطارية.

يستخدم BENQ دونجل البث المدمج من BENQ والذي يتم تثبيته داخل العلبة التي تعمل بنظام Android 11 ولكنه يسمح لـ BENQ بالتغلب على مشكلات شهادة Netflix المزعجة التي تمنعه من العمل بشكل صحيح على أجهزة العرض الأخرى.

وهذا يعني أيضًا أن BENQ لديه قوائم خاصة بجهاز العرض مستقلة عن نظام التشغيل Android الذي يتعامل مع التركيز التلقائي ومفتاح الانحراف. بالإضافة إلى دونجل البث، يحتوي BENQ على اتصال HDMI وUSB-A وUSB-C بالإضافة إلى مخرج الصوت، ولكن في اختباري، لا يوفر منفذ USB تيارًا كافيًا لتشغيل Firestick، ولم يوفر HDMI CEC ذلك. يبدو أنه يعمل بشكل صحيح على منفذ HDMI الخارجي.

يحتوي BENQ على هيكل بلاستيكي بالكامل، ومسند مدمج بنابض، وحامل ثلاثي الأرجل ربع عشرين، وحتى بدون بطارية، فهو لا يزال الأثقل حتى الآن بوزن 2933 جرامًا.

تدعي BENQ أن جهاز GP100A يمكنه إنتاج 1000 لومن، ولكن في الاختبار الذي أجريته، كان أقل بكثير من ذلك عند 859 لومن ANSI ولكن ذلك كان لا يزال ساطعًا بدرجة كافية لوضعه في المركز الأول حتى الآن، وفي الوضع الاقتصادي المدعوم ببنك بطارية بقدرة 60 وات قام BENQ بإخراج 315 لومن ANSI. على الرغم من سطوعه العالي، كان لدى BENQ نسبة تباين تبلغ 336:1 فقط وكان ضجيج المروحة مسموعًا ولكن ليس مسيئًا يبلغ 38.3 ديسيبل.

بعد ذلك، بسعر 849 دولارًا هو جهاز XGIMI Halo+ الذي كان الفائز في فيديو العام الماضي وأصبح جهاز العرض المحمول المفضل لدي منذ ذلك الحين. تبلغ دقة Halo + 1080 بكسل وتحتوي على بطارية بقوة 59.45 واط في الساعة. يعمل Halo+ على تشغيل AndroidTV 10.0 ويتمتع بتركيز تلقائي ممتاز ومفتاح أساسي مع تجنب الكائنات. يحتوي Halo+ على منافذ HDMI وUSB ومخرج صوت ويمكنه استخدام المسند الصغير المدمج للتصويب، أو مثل Mogo 2 Pro، فإن Halo+ متوافق أيضًا مع حامل XGIMI متعدد الزوايا للتصويب الدقيق البسيط.

يتميز Halo+ ببنية بلاستيكية ومعدنية عالية الجودة ويشعر بأنه مصمم بشكل جيد للغاية، حيث يصل وزنه إلى 1686 جرامًا.

تدعي XGIMI أن Halo + يمكنه إخراج 700 لومن ISO، وفي الاختبار الذي أجريته، كان أقل من ذلك عند 652 لومن ANSI عند توصيله و107 لومن ANSI فقط في الوضع الاقتصادي لطاقة البطارية. في حالة السطوع الكامل، تتمتع Halo+ بنسبة تباين تبلغ 474:1، ومثل Mogo 2 Pro وJMGO وWEMAX، تكون مروحة Halo+ هادئة جدًا لدرجة أنها تقع تحت مستوى الضوضاء في الغرفة عند 36.4 ديسيبل.

أيضًا مقابل 849 دولارًا هو خزان كامل لجهاز عرض محمول، Anker Nebula Mars 3. جهاز Mars 3 عبارة عن جهاز عرض متين بدقة 1080 بكسل مزود ببطارية ضخمة تبلغ 185 واط في الساعة. يعمل جهاز Mars 3 بنظام Android 11 ويتميز بتركيز تلقائي ومفتاح تلقائي مع ملاءمة الشاشة وتجنب الكائنات التي عملت بشكل جيد للغاية في الاختبارات التي أجريتها. أسفل الغطاء الخلفي المقاوم للماء، ستجد USB-C، وUSB-A، وHDMI، ومخرج صوت، وزرًا لتشغيل الضوء المدمج لتسهيل توصيل الأسلاك في الظلام.

إن جهاز Mars 3 مصنوع في الغالب من البلاستيك والمطاط ولكنه مصمم بشكل جيد ومقاوم للماء IPX3 مما يعني أنه يمكن أن يتعرض للمطر دون الإضرار بالمكونات الداخلية. يحتوي جهاز Mars 3 على مسند مدمج كبير جدًا وحامل ثلاثي القوائم، لكنك ستحتاج إلى إحضار حامل ثلاثي الأرجل قوي نظرًا لأنه يزن 4644 جرامًا، وهو ما يزيد قليلاً عن 10 أرطال.

تدعي شركة Nebula أن جهاز Mars 3 يمكنه إنتاج 1000 لومن، وفي الاختبار الذي أجريته، تجاوز ذلك قليلاً مع 1008 لومن ANSI على السطوع العالي و387 لومن محترم جدًا في الوضع الاقتصادي الموفر للبطارية. لسوء الحظ، كان تباين Mars 3 هو ثاني أدنى مستوى حيث بلغ 298:1 فقط، لكن المروحة كانت هادئة للغاية، ودخلت أيضًا تحت ضجيج الغرفة.

وأخيرًا، سيتم تضمين أغلى جهاز عرض في هذا الفيديو عن طريق الخطأ. عندما رأيت المواد التسويقية لجهاز LG PU700R بسعر 1259 دولارًا، افترضت أنها كانت إجابة LG على Samsung Freestyle. جهاز عرض صغير مستقل مزود بحامل جميل للتصويب، وإضاءة RGB مميزة.

تخيل دهشتي عندما طلبته وفتحت الصندوق لأجد جهاز العرض العملاق هذا الذي لا يحتوي على بطارية فحسب، بل يحتوي أيضًا على مصدر طاقة خاص بجهد 19 فولت و7.4 أمبير، مما يجعله أقل جهاز عرض محمول في هذا الفيديو، ولكنه أيضًا الوحيد الذي يتمتع بدقة 4K ويحتوي على ميزات محمولة أخرى مثل التركيز التلقائي ومفتاح الانحراف ونظام تشغيل ذكي مدمج، على الرغم من أنه في الاختبار الذي أجريته، لم يعمل حجر المفتاح التلقائي على الإطلاق وقام باستمرار بإجراء تعديلات دقيقة مشتتة للانتباه على الشاشة أثناء المعاينة.

تدعي LG أن PU700R ينتج 1000 لومن، وفي الاختبار الذي أجريته، كان أقل من ذلك عند 989 لومن ANSI. وكانت نسبة التباين في LG 367:1، وكان ضجيج المروحة 39.9 ديسيبل.

وهذا يعني أن أجهزة العرض الأكثر سطوعًا بشكل عام هي Nebula Mars 3 وLG PU700R وGP100A. بينما كانت أجهزة العرض الأعلى تباينًا هي JMGO N1، وWEMAX Go Advanced، وXGIMI Halo Plus.

لتسجيل نقاط أجهزة العرض بسهولة أكبر عبر جميع الفئات، قمت بتحويل كل نتيجة إلى قيمة من 1 إلى 10 بناءً على أدائها في تلك الفئة، وهذه هي النتائج حتى الآن.

اختبارات عمر البطارية لكل جهاز عرض بروجكتر

نظرًا لأن هذه أجهزة عرض محمولة، فإن الخطوة التالية عادةً ما تكون مقارنة عمر البطارية، ولكن هذا أمر صعب بعض الشيء نظرًا لأن بعضها يحتوي على بطاريات مدمجة، وبعضها يعمل بواسطة USB-C، والبعض الآخر ليس من المفترض أن يتم تشغيله بواسطة البطاريات على الإطلاق. . علاوة على ذلك، تتراوح الأوضاع البيئية لتوفير البطارية في أجهزة العرض هذه من حوالي 100 لومن إلى أكثر من 400 لومن، لذا لمحاولة تطبيع الأرقام قليلاً، استخدمت إعدادات جهاز العرض لاستهداف سطوع البطارية بحوالي 300 لومن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى