أحدث مراجعات الأجهزه الإكترونيه

ايفون 16 الجديد iphone 16

ايفون 16
ايفون 16

آيفون 16 تشكيلة عام 2024

ايفون 16 تغييرات ملحوظة في تشكيلة iPhone ، حيث من المتوقع أن تزيد شركة Apple حجم iPhone 16 Pro إلى 6.3 بوصة وحجم iPhone 16 Pro Max إلى 6.9 بوصة، مما يمثل أول ترقية للحجم منذ عدة سنوات. 
ستقتصر تغييرات الحجم على طرازات iPhone 16 Pro، مع بقاء طرازات iPhone 16 بنفس حجم طرازات iPhone 15. على الرغم من أن طرازات iPhone 16 لن تصبح أكبر حجمًا،
إلا أنها ستحصل على بعض التعديلات الطفيفة في التصميم بفضل الأزرار الإضافية، ولكن في الغالب، ستبدو طرازات iPhone 16 القياسية وطرازات Pro مثل طرازي iPhone 15 و15 Pro.

تعمل شركة Apple على تصميم شرائح جديدة من السلسلة A لمجموعة iPhone 16، مبنية على أحدث عقدة N3E بدقة 3 نانومتر. يمكننا أن نرى بعض التحسينات على الكفاءة والأداء، لكننا لم نسمع بعد تفاصيل حول ما يمكن أن نتوقعه. يمكن أن يستخدم iPhone 16 وiPhone 16 Pro شرائح مختلفة، مع اقتصار الشريحة المتطورة على طرازات Pro.

سيتم توسيع زر الإجراء الذي كان يقتصر على طرازات iPhone 15 Pro ليشمل جميع طرز iPhone 16 الأربعة في عام 2024، ويقال أيضًا أن تشكيلة iPhone 16 تحتوي على “زر التقاط” جديد يستخدم لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو. سيعمل زر الالتقاط مثل زر الغالق الموجود في الكاميرا الرقمية، حيث يكتشف مستويات متعددة من الضغط للتركيز ثم التقاط الصورة.

  • iPhone 15 مقابل iPhone 16: مقارنة بين 15+ ترقيات مشاع
  • iPhone 15 Pro مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة أكثر من 25 ترقيات مشاع عنها
  • بالنسبة لطرز iPhone 16، تخطط شركة Apple لترتيب جديد لعدسة الكاميرا الرأسية وهو ما يمثل خروجًا عن إعداد العدسة القطرية السابق. من المفترض أن يسمح الاتجاه الجديد لطرز iPhone 16 القياسية بالتقاط الفيديو المكاني لسماعة الرأس Vision Pro. 
    ومن المتوقع أيضًا أن تقوم شركة Apple بإحضار عدسة التكبير البصري Tetraprism 5x إلى iPhone 16 Pro، لذلك قد لا يقتصر الأمر على iPhone 16 Pro Max فقط هذا العام.
    تعرض هذه الجولة جميع الشائعات حول تشكيلة iPhone 16 التي سمعناها حتى الآن. لا يزال أمامنا عدة أشهر قبل أن يتم الإطلاق المتوقع، لذلك هناك متسع من الوقت لشركة Apple لتغيير خططها.

تصميم ايفون 16:

اختبرت شركة Apple العديد من التصميمات لنماذج iPhone 16 القياسية، لكنها قررت في النهاية استخدام نظام كاميرا محاذٍ رأسيًا مع نتوء كاميرا على شكل حبوب منع الحمل. استخدمت أجهزة iPhone السابقة نتوءًا للكاميرا على شكل مربع لاستيعاب العدسات القطرية، لكن Apple قادرة على تقليص نتوء الكاميرا باستخدام ترتيب العدسات الجديد.

يحتوي النتوء على شكل حبوب على عدسات واسعة للغاية. سيكون الميكروفون بجوار العدسات، بينما سيكون فلاش الكاميرا موجودًا في الجزء الخلفي من الجهاز خارج النتوء.

وعلى الجانب الأيسر من هاتف iPhone، تخطط شركة Apple لاستبدال مفتاح كتم الصوت بزر الإجراء، وستعتمد طرازات iPhone 16 نفس الزر الذي تم تقديمه مع طرازات iPhone 15 Pro. ستكون أزرار الصوت موجودة أسفل زر الإجراء.

سيحتوي الجانب الأيمن من الجهاز على زر التقاط جديد، والذي سيكون موجودًا في المكان الذي كان فيه هوائي mmWave على طرز iPhone السابقة في الولايات المتحدة، وهو موجود في مكان يسهل الضغط عليه عندما يكون iPhone في منظر طبيعي توجيه. تخطط Apple لنقل هوائي mmWave إلى الجانب الأيسر السفلي من iPhone 16.

ايفون 16
ايفون 16

تغييرات الحجم لجهاز I phone 16 pro :

من المتوقع أن يتمتع iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بأحجام شاشة أكبر ، وفقًا لمصادر متعددة . سيحتوي iPhone 16 Pro على شاشة بحجم 6.27 بوصة (تقريبًا إلى 6.3)، بينما من المتوقع أن يحتوي iPhone 16 Pro Max على شاشة بحجم 6.85 بوصة (تقريبًا إلى 6.9).

ومع زيادة حجم الشاشة، ستزداد أبعاد جسم ايفون 16 أيضًا. ومن المتوقع أن يكون كلا الطرازين أطول وأعرض من طرازات iPhone 15 Pro، وبينما سيظل السُمك كما هو، فإن الوزن سيزيد قليلاً بسبب الحجم الأكبر. لن يتم تحديث الشكل العام والتصميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى